حكاية حريق قصر رجل الأعمال «محمد الفايد» قبل وفاته بـ شهر

حريق قصر رجل الأعمال محمد الفايد
حريق قصر رجل الأعمال محمد الفايد

تنشر «بوابة أخبار اليوم» قصة واقعة حريق قصر رجل الأعمال البريطاني الجنسية محمد الفايد، بمنطقة فيكتوريا التابعة لحي المنتزه أول بمحافظة الإسكندرية، والذي التهمته ألسنة النيران في يوليو الماضي، قبل أن يتم إعلان خبر وفاته اليوم، أي أن القصر الذي يقع على مساحة 40800 متر مربع تعرض للحريق قبل وفاته محمد الفايد بنحو أكثر من شهر. 

اقرأ أيضا| صراعات مع العائلة الملكية في بريطانيا.. حقائق في حياة الملياردير محمد الفايد

تمكنت قوات الحماية المدنية والحريق بمديرية أمن الإسكندرية من السيطرة على حريق هائل نشب في حديقة قصر رجل الأعمال، البريطاني الجنسية محمد الفايد ، بمنطقة فيكتوريا التابعة لحي المنتزه أول شرق المدينة، قبل امتداده إلى باقي الحديقة المقامة على مساحة كبيرة ومحتويات الفيلا، في حين ظلت ألسنة النيران مشتعله في حديقة القصر قرابة الساعة والنصف.   

كانت غرفة عمليات حي المنتزه أول برئاسة اللواء محمد سحلول- رئيس الحي، قد تلقت بلاغاً في 12 يوليو الماضي، يفيد بنشوب حريق مروع داخل قصر رجل الأعمال محمد الفايد بالقرب من محطة قطارات فيكتوريا التابعة لحي المنتزة أول.

علي الفور توجه مسئولي الحي إلى مكان الحريق بصحبة قوة أمنية وقوات الحماية المدنية وسيارات الإطفاء للسيطرة على الحريق قبل امتداده لباقي القصر، وتم السيطرة على الحريق وإخماد ألسنة اللهب، دون إصابات أو خسائر في الأرواح.

بعد المعاينة والفحص كشفت تحريات قسم شرطة المنتزه أول أنه بسبب إشعال النيران في بعض المخلفات، انتقلت النيران سريعًا إلى منطقة الحديقة، بسبب الرياح وتم السيطرة عليها.

ويقع قصر «محمد الفايد» بشارع ابن عقيل بمنطقة فيكتوريا بالإسكندرية، ويُعد من الشوارع الهامة بالمحافظة، إذ يحتوي على 5 فيلات ضمن مجلد التراث المعماري، وهو الشارع الذي شهد ميلاد «عائلة الفايد» بما فيهم الملياردير محمد الفايد وشقيقته صفية، والتابع لهم القصر، ويحمل القصر حتى الآن اسم مالكه الملياردير المصري ورجل الأعمال «محمد الفايد»، الذي ولد في 27 يناير 1929 في الإسكندرية.

وتوفي رجل الأعمال المصري محمد الفايد، اليوم الجمعة، 1 سبتمبر 2023،  في بريطانيا عن عمر يناهز 94 عامًا ، بعد مسيرة طويلة في مجال الاقتصاد والأعمال.

وشيعت الجنازة بعد صلاة الجمعة اليوم، من مسجد ريجانز بارك في لندن.

وأعلن صهر رجل الأعمال أشرف حيدر، على صفحته على فيسبوك وفاة رجل الأعمال محمد الفايد، قائلًا: توفي اليوم إلى رحمة الله تعالى جد زوجتي رجل الأعمال المصري محمد الفايد.

كان قد توفي رجل الأعمال المصري محمد الفايد، في ذكرى وفاة نجله دودي الفايد والأميرة ديانا.

وتحل الذكرى السادسة والعشرين على رحيل ديانا أميرة ويلز رفقة دودي الفايد نجل رجل الأعمال المصري محمد الفايد وكانت تربطهما علاقة غرامية، حيث لقي حتفهما عقب حادث سير بنفق في العاصمة الفرنسية باريس.